لجان مجلس الاداره
لجنة الترشيحات
عدد الإجتماعات : مرة على الأقل خلال العام.
من صلاحيات اللجنة :
- التوصية بالترشيح وإعادة الترشيح لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية.
- وضع وصف توظيفي للأعضاء التنفيذيين والغير تنفيذيين والمستقلين.
- المراجعة السنوية للإحتياجات المطلوبة من المهارات المناسبة لعضوية مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية.
لجنة المكافآت
عدد الإجتماعات : مرة على الأقل خلال العام.
من صلاحيات اللجنة :
- وضع سياسة لمنح المكافآت لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة .
- وضع سياسة لمنح المكافآت للإدارة التنفيذية.
- إعداد تقرير مفصل عن كافة المكافآت لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لعرضه على الجمعية العمومية للشركة.
لجنة التدقيق الداخلي
عدد الإجتماعات : أربع مرات على الأقل خلال العام.
من صلاحيات اللجنة :
- مراجعة البيانات المالية قبل عرضها على مجلس الإدارة.
- التوصية بتعيين أو إعادة التعيين لمراقب الحسابات وتحديد أتعابهم.
- التوصية بتعيين مدير التدقيق الداخلي وتقييم أداءه.
- مراجعة نتائج تقارير الجهات الرقابية.
- مراجعة الصفقات والتعاملات المقترح أن تقوم بها الشركة مع الأطراف ذات العلاقة.
- التأكد من إلتزام الشركة بالقوانين والنظم.
لجنة إدارة المخاطر
عدد الإجتماعات : أربع مرات على الأقل خلال العام.
من صلاحيات اللجنة :
- إعداد ومراجعة بيانات إدارة المخاطر قبل إعتمادها من مجلس الإدارة.
- مراجعة الهيكل التنظيمي لإدارة المخاطر ووضع توصيات بشأنه قبل إعتماده.
- التأكد من استقلالية موظفي إدارة المخاطر عن الأنشطة التي تعرض الشركة للمخاطر.
- إعداد التقارير الدورية حول طبيعة المخاطر التي تتعرض لها الشركة.
- مراجعة المسائل التي تثيرها لجنة التدقيق والتي قد تؤثر على إدارة المخاطر.
لجنة الحوكمة
عدد الإجتماعات : مرتين على الأقل خلال العام.
من صلاحيات اللجنة :
- الإشراف على إعداد وتطبيق دليل الحوكمة ومراجعته وتحديثة عند الضرورة.
- التأكد من إن معايير الحوكمة المطبقة داخل الشركة تتفق مع المتطلبات الواردة من هيئة أسواق المال.
- متابعة أداء كل من أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية.
- التنسيق مع لجنة التدقيق للتأكد من أنه يتم الإلتزام بدليل الحوكمة.
- إعداد تقرير سنوي يتضمن متطلبات وإجراءات إستكمال قواعد حوكمة الشركات ومدى التقيد بها.