لجان مجلس الاداره

لجنة الترشيحات


عدد الإجتماعات : مرة على الأقل خلال العام.


من صلاحيات اللجنة :

  • التوصية بالترشيح وإعادة الترشيح لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية.
  • وضع وصف توظيفي للأعضاء التنفيذيين والغير تنفيذيين والمستقلين.
  • المراجعة السنوية للإحتياجات المطلوبة من المهارات المناسبة لعضوية مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية.

لجنة المكافآت


عدد الإجتماعات : مرة على الأقل خلال العام.


من صلاحيات اللجنة :

  • وضع سياسة لمنح المكافآت لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة .
  • وضع سياسة لمنح المكافآت للإدارة التنفيذية.
  • إعداد تقرير مفصل عن كافة المكافآت لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لعرضه على الجمعية العمومية للشركة.

لجنة التدقيق الداخلي


عدد الإجتماعات : أربع مرات على الأقل خلال العام.


من صلاحيات اللجنة :

  • مراجعة البيانات المالية قبل عرضها على مجلس الإدارة.
  • التوصية بتعيين أو إعادة التعيين لمراقب الحسابات وتحديد أتعابهم.
  • التوصية بتعيين مدير التدقيق الداخلي وتقييم أداءه.
  • مراجعة نتائج تقارير الجهات الرقابية.
  • مراجعة الصفقات والتعاملات المقترح أن تقوم بها الشركة مع الأطراف ذات العلاقة.
  • التأكد من إلتزام الشركة بالقوانين والنظم.

لجنة إدارة المخاطر


عدد الإجتماعات : أربع مرات على الأقل خلال العام.


من صلاحيات اللجنة :

  • إعداد ومراجعة بيانات إدارة المخاطر قبل إعتمادها من مجلس الإدارة.
  • مراجعة الهيكل التنظيمي لإدارة المخاطر ووضع توصيات بشأنه قبل إعتماده.
  • التأكد من استقلالية موظفي إدارة المخاطر عن الأنشطة التي تعرض الشركة للمخاطر.
  • إعداد التقارير الدورية حول طبيعة المخاطر التي تتعرض لها الشركة.
  • مراجعة المسائل التي تثيرها لجنة التدقيق والتي قد تؤثر على إدارة المخاطر.

لجنة الحوكمة


عدد الإجتماعات : مرتين على الأقل خلال العام.


من صلاحيات اللجنة :

  • الإشراف على إعداد وتطبيق دليل الحوكمة ومراجعته وتحديثة عند الضرورة.
  • التأكد من إن معايير الحوكمة المطبقة داخل الشركة تتفق مع المتطلبات الواردة من هيئة أسواق المال.
  • متابعة أداء كل من أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية.
  • التنسيق مع لجنة التدقيق للتأكد من أنه يتم الإلتزام بدليل الحوكمة.
  • إعداد تقرير سنوي يتضمن متطلبات وإجراءات إستكمال قواعد حوكمة الشركات ومدى التقيد بها.